Monday, November 11, 2013

احتفاليه العلم

«عَلَم داري» احتفالية على مدار شهر

أطلقت مؤسسة «وطني الإمارات» فعاليات تمتد طوال نوفمبر الجاري تحت شعار «هذا علم داري.. وهذا أساسي»، استجابة لمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، التي أطلقها تغريدة على حسابه الخاص في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قال فيها «نريد علمنا خفاقاً على مبانينا ومرافقنا ومؤسساتنا، فيه قوة وطاقة وحركة تغير الزمن وتصنع الإنجاز»، للاحتفال بيوم العَلَم مناسبة وطنية سنوية يحتفل بها الإماراتيون تزامناً مع الاحتفال بيوم تولي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة مقاليد الحكم.
وكان الشعار الذي تفضل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد بوضعه إلى جانب تغريدته التي أعلن فيها عن مبادرة يوم العَلَم هو من تصميم مؤسسة «وطني الإمارات».
وعبر مدير عام مؤسسة «وطني الإمارات» ضرار بالهول الفلاسي عن شعوره بالفخر والاعتزاز بهذا الحدث الوطني، وأن تقرن تغريدة سموه بشعار العلم الذي أهدته مؤسسة «وطني الإمارات» للوطن. وقال إن فعاليات «يوم العَلَم» تتضمن سيمفونية «رسالة الإمارات للسلام»، تحت شعار «أسعد شعب»، المستلهمة من قصيدة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، ومعرض «علم داري» في جامعة زايد بدبي، وتدشين كتاب ومعرض «شهيد العلم»، إلى جانب محاضرات عن قيمة الوحدة الوطنية.
وقالت مديرة إدارة الفعاليات والمعارض في المؤسسة، تميمة النيسر إن المؤسسة تطلق مجدداً حملة (عملي يعلي علمي)، مشيرة إلى أن كتاب ومعرض «شهيد العلم» مستوحى من رواية الدكتور سالم حميد عن سالم سهيل أول شهيد إماراتي، ورسم القصة الإماراتي علي كشواني.
وقال مدير إدارة الاتصال والدعم المؤسسي في مؤسسة «وطني الإمارات»، المدير التنفيذي لمشروع «فيلمي»، عبدالعزيز النجار «تزامنا مع يوم العلم، واليوم الوطني، تطلق المؤسسة منتجات وطنية».

No comments:

Post a Comment